• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 07 مايو 2016 على الساعة 13:31

مزوار عن أمريكا: هناك من يحاول توسيع نظرية الفوضى الخلاقة في قضية وحدتنا الترابية

مزوار عن أمريكا: هناك من يحاول توسيع نظرية الفوضى الخلاقة في قضية وحدتنا الترابية

مزوار عن الأزمة الحكومية: ما كنطعنو حتى حد في ظهرو
محمد محلا
وجه صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، سهامه نحو الإدارة الأمريكية التي تحاول تطبيق نظرية الفوضى الخلاقة في الصحراء المغربية، على حد تعبيره.
وقال مزوار، على هامش المؤتمر الاستثنائي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت (7 ماي)، في بوزنيقة، إن “هناك جهات دولية تتدخل لاستغلال القضية المغربة لتحقيق رهان جيو-استراتيجي، فالبعض يريد إضعاف المغرب، فيما يبدو أن البعض الآخر يحاول توسيع نظرية الفوضى الخلاقة تحت شعار الربيع المفترى عليه، ولا يستسيغون أن المغرب صار له وزنه وكلمة في المنطقة”.
وأضاف رئيس حزب الحمامة: “هناك مخطط لتقسيم الدول لإضعافها، فالقرن الماضي كان قرن الاستعمار أما هذا القرن فهو قرن تقسيم الدول.. وأكبر تحد لنا هو أن نتصدى لكل المحاولات اليائسة للاستحواد على المغرب وتفكيك وحدته وتقسيمه جغرافيا”.
وشدد مزوار على أن هناك مخطط لزعزعة الاستقرار في الساحل الإفريقي وفصل المغرب عن عمقه الإفريقي، وقال: “بعد زعزعة المشرق العربي ها هم يستهدفون غربه.. لكن تم إفشال المخطط في جزئه الأول في مقررات مجلس الأمن، ويجب أن نبقى موحدين للدفاع عن وحدتنا الترابية لأننا أصحاب حق.. والمؤامرات لن تغير مسارنا للبناء والتقدم”.