• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 15 فبراير 2021 على الساعة 13:40

زلزال منطقة فوكوشيما.. سفارة المغرب تؤكد سلامة جميع المغاربة المقيمين في اليابان

زلزال منطقة فوكوشيما.. سفارة المغرب تؤكد سلامة جميع المغاربة المقيمين في اليابان

أعلنت سفارة المغرب في طوكيو أن جميع المواطنين المغاربة المقيمين في اليابان سالمون، وذلك بعد الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة فوكوشيما شمال شرق البلاد أول أمس السبت (13 فبراير).

وأكدت سفارة المملكة في طوكيو أن “السفارة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في المناطق المتضررة، وهي معبأة لضمان سلامة أفراد الجالية المغربية بالتنسيق مع السلطات اليابانية”.

وقد ضرب زلزال بلغت قوته 7.3 درجة قبالة سواحل شمال شرق اليابان أول أمس السبت، ما أدى إلى إصابة أكثر من 100 شخص، دون توجيه تحذير من حصول تسونامي.