• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 نوفمبر 2012 على الساعة 19:31

حصيلة الديربي.. 19 معتقلا

حصيلة الديربي.. 19 معتقلا أرشيف

 

و م ع

أفاد بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء٬ اليوم الأربعاء (7 نونبر)٬ بأن مصالح الأمن أوقفت 19 شخصا بالغا، ومنعت 1070 قاصرا غير مرافقين من ولوج الملعب الذي احتضن المباراة التي جمعت فريقي الوداد والرجاء أمس الثلاثاء (6 نونبر)، برسم نصف نهاية كأس العرش.

وأوضح البلاغ أنه جرى إيقاف 19 شخصا بالغا، احتفظ ب 13 فردا منهم لتورطهم في جنح تتعلق بالسكر وتعاطي المخدرات والسرقة وحيازة السلاح الأبيض .

وأضاف أن المصالح الأمنية وضعت خطة استباقية جندت لها مختلف المصالح والتخصصات الأمنية بهدف تحقيق متطلبات التنظيم المحكم والتصدي لكل الظواهر التي قد تؤثر سلبا على الأجواء الرياضية المرتبطة بالمقابلة، كوضع الحواجز لتنظيم الوصول والدخول إلى المركب، مع اعتماد إجراءات وتدابير مواكبة على مستوى مختلف المناطق الأمنية (مولاي رشيد٬ الفداء مرس السلطان٬ عين السبع الحي المحمدي٬ الحي الحسني٬ البرنوصي زناتة٬ عين الشق٬ ابن مسيك).

وقد مكنت هذه الإجراءات الاحترازية من منع ما مجموعه 1070 قاصرا غير مرافقين من ولوج الملعب، بينهم 401 قاصرا على مستوى منطقة أنفا حيث يوجد الملعب.

وأشار المصدر ذاته إلى حدوث بعض المناوشات في الشارع العام بعد انتهاء المباراة قام بها بعض الأشخاص أمام انعدام وجود الحافلات، وخاصة في ساحة لاكونكورد٬ مؤكدا أنه تم احتواء الوضع بسرعة من طرف قوات الأمن ولم تسجل أية خسائر في هذا الصدد.

وأبرز أن المسؤول عن شركة الأمن الأجنبية التي تعاقد معها فريق الوداد لتأمين الدخول إلى الملعب لا يتوفر على عقد عمل ولا على أمر بالعمل في المغرب٬ مشيرا إلى أن المصالح الأمنية أنجزت الإجراءات المسطرية والقانونية في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة.