• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 نوفمبر 2012 على الساعة 19:29

مراكش.. الملك يطلق النسخة الـ15 للحملة الوطنية للتضامن

مراكش.. الملك يطلق النسخة الـ15 للحملة الوطنية للتضامن أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (7 نونبر)، في مراكش، على إطلاق النسخة الـ15 للحملة الوطنية للتضامن.

الحملة تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن من 7 إلى 17 نونبر الجاري تحت شعار “لنتحد ضد الحاجة”٬ لتشجيع ثقافة التضامن لدى المغاربة، عبر مساهمتهم في الأنشطة والمشاريع التي تنجزها المؤسسة لفائدة ملايين المحتاجين بمختلف جهات المملكة.

وتتوخى الحملة الوطنية للتضامن جمع التبرعات لتمويل مشاريع اجتماعية وتنفيذ برامج العمل التي ما فتئت تتطور على مر السنين لتلبية حاجيات السكان المستهدفين.

وهكذا ٬ فإن المؤسسة توجه٬ حسب الأهمية٬ مواردها لمشاريع تنجز من قبل الجمعيات أو مباشرة للأشخاص بمن في ذلك المحتاجين وفئة من السكان في وضعية هشاشة. كما توجه المؤسسة مواردها لتمويل عمليتي “مرحبا “و”رمضان”٬ إضافة إلى مشاريع للتنمية المستدامة ولأنشطة إنسانية ذات صبغة وطنية ودولية.

وبهذه المناسبة٬ أشرف الملك على تدشين مركز للتكوين والتأهيل في مهن الصناعة التقليدية٬ وهو مشروع يندرج في إطار استمرارية برنامج شامل سطرته مؤسسة محمد الخامس للتضامن٬ ويهم بناء مراكز مرجعية تروم تمكين الشباب من تأهيل مهني يتلاءم مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي لقطاع الصناعة التقليدية٬ وذلك من خلال اعتماد نمط التكوين بالتدرج.

وعلى غرار مركز فاس ذي الإشعاع الوطني ومركز سلا ذي البعد الجهوي٬ ينظم مركز مراكش دورات للتكوين المستمر لفائدة الحرفيين والصناع المعلمين ٬ كما سيضمن اندماجا اجتماعيا ومهنيا أفضل للشباب.

وبعد زيارة إلى مختلف فضاءات مركز التكوين والتأهيل في مهن الصناعة التقليدية الذي أنجز بتكلفة 30 مليون درهم٬ أشرف جلالة الملك على تسليم شيكات للدعم بقيمة 45ر3 مليون درهم لفائدة 21 جمعية٬ جلها من منطقة الحوز٬ وذلك بهدف إنجاز مشاريع محددة٬ خاصة في مجال التمدرس والتربية والتكوين الملائم .

كما سلم الملك لوحات تذكارية إلى ثلاثة أعضاء من المجلس الإداري لمؤسسة محمد الخامس للتضامن تقديرا لدعمهم لمشاريع وبرامج المؤسسة.

ويتعلق الأمر بسعيدة العمراني وحسن بوهمو ومحمد بنشعبون٬ على التوالي٬ رؤساء مجموعة “سفاري”٬ والشركة الوطنية للاستثمار٬ ومجموعة البنك الشعبي.

وبهذه المناسبة ٬ تقدم للسلام على جلالة الملك أعضاء لجنة الدعم الدائم لمؤسسة محمد الخامس للتضامن التي تضم مقاولات مواطنة تساهم بفعالية في إنجاز وتمويل مشاريع وبرامج المؤسسة.