• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 أبريل 2017 على الساعة 12:27

الباك.. مواعيد جديدة

الباك.. مواعيد جديدة

تم تمديد مواقيت إجراء اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية لسنة 2017 مقارنة بالدورات السابقة، بفعل برمجة اختبارات الامتحان الوطني الموحد الخاص بالمسالك المهنية للبكالوريا الذي ينظم لأول مرة.
وسيهم هذا التغيير، حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، تمديد إجراء اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا المهنية بالنسبة إلى مسلك “تدبير ضيعة فلاحية – شعبة الفلاحة”، في مادة علوم الحياة والأرض إلى صبيحة اليوم الرابع للامتحان 9 يونيو المقبل، بالنسبة إلى الدورة العادية، وإلى 14 يوليوز المقبل بالنسبة إلى الدورة الاستدراكية.
اليوم الثالث للامتحان سيخصص لإجراء الاختبار التوليفي في المواد المهنية بالنسبة إلى جميع المسالك المهنية، وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشر زوالا، ومن الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الخامسة مساء من اليوم نفسه.
كما سيجرى اختبار الأشغال التطبيقية لمادة “معلوميات التدبير” بمسلكي شعبة العلوم الاقتصادية بالنسبة إلى الامتحان الموحد الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار، يومي 9 و10 يونيو المقبل بالنسبة إلى الدورة العادية، ويوم 10 يوليوز المقبل بالنسبة إلى الدورة الاستدراكية.
أما مواعد إجراء الامتحانات بالنسبة إلى الشعب الأخرى فلم يطرأ عليها أي تغيير، حيث ستجرى امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا أيام 6 و7 و8 يونيو المقبل، والدورة الاستدراكية أيام 11 و12 و13 يوليوز المقبل، وامتحانات الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي 2 و3 يونيو المقبل، وامتحانات الدورة الاستدراكية يومي 7 و8 يوليوز المقبل.