• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 أبريل 2017 على الساعة 12:26

العثماني في مجلس الحكومة: سنواصل الإصلاح

العثماني في مجلس الحكومة: سنواصل الإصلاح

شدد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على أن حكومته ستستمر في “مسلسل الإصلاح” الذي بدأه عبد الإله ابن كيران.
وقال العثماني، اليوم الأربعاء (19 أبريل)، في كلمته، في أول مجلس حكومة يعقد بعد تعيينه، “عن التوجهات العامة للحكومة، كنبغي نقول أن هاد الحكومة غادي تمشي على مواصلة الإصلاحات التي بدأت ونزيد عليها، مع تثمين نقط القوة وإصلاح نقط الضعف”.
وبعد نقاش وتفكير، يقول سعد الدين العثماني، “تبين أنه ربحا للوقت واستدراك لما فات سنحرص على أن مشاريع النصوص التشريعية التي أحيلت من قبل الحكومة السابقة على البرلمان، والتي لم يصادق عليها في الولاية السابقة، سنحافظ عليها وسنعيد اعتمادها بما فيه مشروع قانون المالية، لكن مع إدخال واقتراح التعديلات إن كانت لازمة، والقطاعات المعنية مدعوة إلى التفكير، والحكومة من حقها إدخال التعديلات أثناء المناقشة، وغادي يتم هاد الشي في إطار التضامن الحكومي”.
أما عن البرنامج الحكومي، الذي سيقدمه العثماني اليوم الأربعاء (19 أبريل) أما البرلمان، فقال: “اشتغلنا على إعداد البرنامج الحكومي، وأشيد بجميع من ساهموا في إعداده، سواء أعضاء التحالف الحكومي أو أعضاء القطاعات الحكومية، التي أسهمت بموضوعية، وأدمجنا مقترحاتها، واليوم عندنا برنامج حكومي متوافق عليه”. وأضاف: “هادا البرنامج اللي غادي نقدمو اليوم الخطوط العريضة ديالو، غادي نرجعو بعد المصادقة عليه للتفصيل فيه، مع وضع أولويات”.