• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 يوليو 2016 على الساعة 15:29

ميدي 1 تيفي.. النقابة الوطنية للصحافة تستنكر لغة التهديد وخطاب الترهيب

ميدي 1 تيفي.. النقابة الوطنية للصحافة تستنكر لغة التهديد وخطاب الترهيب

حسن-خيار

فرح الباز

على خلفية القرارات المتتالية التي اتخذها المدير الجديد لقناة “ميدي 1 تيفي”، حسن خيار، بعد تعيينه، الأسبوع الماضي، على رأس القناة، ومن ضمنها ما تردد حول منعه العمل النقابي داخل هذه المؤسسة الإعلامية، عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن “قلقها الكبير” مما اعتبرته “محاولة ضرب الحق في العمل النقابي من طرف الإدارة الجديدة”.
واستنكرت النقابة، في بلاغ لها توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، ما أسمته “لغة التهديد وخطاب الترهيب والمس بكرامة الصحافيين والعاملين، التي تنهجها إدارة القناة”، مدينة قرار “الطرد التعسفي الذي طال الصحافي يسري المراكشي والطريقة المهينة التي تم إعلامه بهذا القرار المثير”.
وعبرت النقابة عن “تخوفها من أن يكون قرار الطرد جاء لتصفية حسابات سياسية”، معتبرة أن هذا القرار “تضييق على العمل الصحافي وترهيب لباقي الزملاء”، مؤكدة أنها “ستتابع عن كثب كل التطورات والمستجدات وستقف إلى جانب جميع الزملاء العاملين في هذه القناة للدفاع عن مصالحهم وحقوقهم وصون كرامتهم”.
وعبرت النقابة عن أملها في أن تسارع الإدارة الجديدة إلى فتح آفاق جديدة مغايرة، محملة إدارة “ميدي 1 تيفي” والدولة المغربية “المسؤولية الكاملة في الانتهاكات المتواصلة للحق النقابي في المؤسسات الإعلامية وانتهاك حقوق وحريات الصحافيين وضرب مكتسباتهم وقطع أرزاقهم وتشريد أسرهم”.