• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 يوليو 2022 على الساعة 12:00

من شأنها خلق 800 منصب شغل.. اتفاقية لإحداث منظومة “كولينز” للطيران في المغرب

من شأنها خلق 800 منصب شغل.. اتفاقية لإحداث منظومة “كولينز” للطيران في المغرب

وقع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ونائب رئيس سلسلة التوريد بشركة “كولينز آيروسبيس”، كريستوفر بينو، أمس الإثنين (18 يوليوز) في لندن، بروتوكول اتفاق يهدف إلى إحداث منظومة في المغرب تابعة لهذه الشركة، صاحبة الاختصاص العالمي في مجال الطيران، وفرع عملاق أمريكي في هذا المجال.

إحداث 800 منصب شغل

وبحسب الجانبين، هيكلة منظومة “كولينز” ستمكن من إحداث 800 منصب شغل في قطاع الطيران في المغرب، وتوليد أرقام معاملات تراكمية قدرها مليار دولار في أفق العام 2032.
وبهذه المناسبة، قال رياض مزور : “إن ولادة هذه المنظومة التي يشرف عليها هذا العملاق العالمي في القطاع، هو تتويج لشراكة إستراتيجية ناجحة تفتح آفاقا كبرى لتطوير الطيران في المغرب”.
مهن ذات تكنولوجيات عالية

ونقل بلاغ عن مزور تأكيده أنه “بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، تشهد منصة الطيران المغربية، مرة أخرى، على مناعتها في مواجهة الأزمة العالمية، وكذا جاذبيتها وتنافسيتها على المستوى الدولي، من خلال التطوير المستمر لسلسلة القيمة الخاصة بها، والتموقع في إطار مهن ذات تكنولوجيات عالية”.

مشروع يدشن مرحلة طموحة

وأوضح الوزير أن منظومة “كولينز” ستساهم في نقل الخبرات للفاعلين المحليين، وإحداث فرص الشغل للشباب، وفي جهود المغرب لمواكبة التوجهات العالمية نحو الإنتاج المستدام، من خلال سيرورة فاضلة للازدهار داخل الاقتصاد الوطني، مسجلا أن هذا المشروع يدشن تاريخا طويلا من الطموحات والنجاحات.

وتتواجد “كولينز آيروسبيس” في المغرب منذ العام 2011، من خلال فرعها “راتيي فيجياك”، المتخصص في تصنيع التجميعات الميكانيكية الفرعية لمقصورة القيادة ومعدات المقصورة.

السمات ذات صلة