• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 يوليو 2022 على الساعة 11:05

جمهور واعر وتنظيم دايزو الكلام.. “كان” السيدات زاهي في المغرب (صور وفيديوهات)

جمهور واعر وتنظيم دايزو الكلام.. “كان” السيدات زاهي في المغرب (صور وفيديوهات)

أجمع المتابعون لكأس أمم إفريقيا للسيدات، على نجاح النسخة التي ينظمها المغرب، بعد أن سجلت مباراة أمس الاثنين (18 يوليو)، بين المنتخب الوطني المغربي و نظيره النيجيري، في مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، حضورا قياسيا حطم كل الأرقام السابقة في دورات المنافسة القارية.

وأشادت شخصيات إفريقية وقنوات دولية، بمستوى التنظيم والعناية اللذان أحاط بهما المغرب كأس أمم إفريقيا للسيدات.

وعبر إعلاميون أفارقة، عن امتنانهم للمغرب على تنظيمه الفريد، بعد تسجيل حضور أزيد من 45 ألف متفرج داخل المركب الرياضي في الرباط.

وفي السياق ذاته، أبدى باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إعجابه الكبير بالنسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا للسيدات المقامة حاليا بالمغرب، معتبرا إياها الأفضل في تاريخ السيدات داخل القارة السمراء.

وقال موتسيبي في تصريح سابق لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنه “زار ثلاث أو أربع دول في الأيام القليلة الماضية، وهو الآن في المغرب لحضور الفصل الأخير من أفضل كان للسيدات، شهده تاريخ كرة القدم الإفريقية”.

وشهد مركب الأمير مولاي عبد الله، أمس الاثنين (18 يوليوز)، حضورا جماهيريا غفيرا، في مباراة بصمت فيها لبؤات الأطلس على أداء متميز، كُلّل بتحقيق فوز ثمين على المنتخب النسوي النيجيري.

وتمكن المنتخب الوطني النسوي من الفوز في نصف نهائي “كان السيدات 2022” المنظمة في المغرب، بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الرسمي.

وضربت زميلات خديجة رميشي موعدا مع منتخب جنوب إفريقيا يوم السبت المقبل، لتحقيق أول لقب قاري للمنتخب النسوي، والثاني على مستوى كرة القدم المغربية.