• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 مارس 2015 على الساعة 15:14

منتدى كرانس مونتانا.. الداخلة تستقبل أصحاب النفوذ في العالم

منتدى كرانس مونتانا.. الداخلة تستقبل أصحاب النفوذ في العالم

منتدى كرانس مونتانا.. الداخلة تستقبل أصحاب النفوذ في العالم

رجاء غرب (الرباط)

تستقبل مدينة الداخلة ، من 12 إلى 14 مارس الجاري، كبار صناع القرار في العالم، ضمن فعاليات المنتدى السنوي كرانس مونتانا، المنظم من طرف منتدى كرانس مونتانا والمنظمة الإسلامية لتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو).
وقال مؤسس كرانس مونتانا، جون بول كارتيرون، الذي حضر ندوة الإعلان عن دورة المنتدى في مدينة الرباط، صباح اليوم الجمعة (7 مارس)، إن المغرب يتعبر نموذجا في محيط دول الجوار، وأن تنظيم المنتدى في مدينة الداخلة مراهنة أمام جميع التحديات التي من شأنها أن تقف أمام ازدهار جنوب المغرب.
في السياق نفسه، كشف كارتيرون أن تنظيم المنتدى في دولة كالمغرب أمر يسير لما يعرفه البلد من استقرار، وأن اختيار مدينة الداخلة لم يأتِ اعتباطا، مشيرا إلى الموارد البشرية والاقتصادية التي تزخر بها المدينة، وإلى ضرورة النظر في شؤون القارة الإفريقية التي تعرف معدل نمو بطيء.
من جهة أخرى، أفاد كارتيرون أن منتدى كرانس مونتانا رفع سقف التحدي باختيار مدينة الداخلة، مضيفا أن المؤتمر الأخير للمنتدى، المنعقد في جنيف قبل أيام قليلة، سطر على اختيار منطقة آمنة لاستقبال شخصيات ذات نفوذ في العالم.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن الدول الإفريقية تحرم أبناءها من أمل العيش فوق أراضيها، مشيرا إلى أطباء دولة بنين الموجودون في فرنسا أكثر من بلدهم.
يذكر أن منتدى كرانس مونتانا في الداخلة سيخلق فضاء للنقاش بين شخصيات ذات نفوذ عالمي، بما في ذلك رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء وخبراء وصناع للقرار في مختلف المجالات، للتداول حول التعاون الإقليمي والتعاون بين بلدان الجنوب في افريقيا.