• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الإثنين 02 مارس 2026 على الساعة 17:00

في ظل الظروف الراهنة.. سفارة المغرب في الإمارات تحث الجالية على الالتزام بتعليمات السلطات المحلية

في ظل الظروف الراهنة.. سفارة المغرب في الإمارات تحث الجالية على الالتزام بتعليمات السلطات المحلية Screenshot

أهابت سفارة المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي، بأفراد الجالية المغربية المقيمة فوق التراب الإماراتي، إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات الإماراتية بشأن الاحتياطات الواجب اتخاذها في الظروف الراهنة.

كما دعت السفارة، في بلاغ لها، إلى الامتناع عن التقاط ونشر صور الأماكن العمومية وتداول الشائعات والأخبار مجهولة المصدر.

وأوضحت السفارة أنه يمكن للمواطنين المغاربة الراغبين في التواصل معها بخصوص هذه الظروف الاستثنائية والمؤقتة استعمال الرقم الهاتفي التالي: +971506796991.

وكانت المملكة المغربية أدانت بشدة الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف عددا من الدول العربية الشقيقة، ويتعلق الأمر بكل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية.

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المغرب يدين “بأشد العبارات الاعتداء الصاروخي الإيراني السافر الذي طال حرمة وسلامة أراضي الدول العربية الشقيقة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية”.

واعتبر المغرب “هذا الاعتداء انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية لهذه الدول، ومساسا غير مقبول بأمنها وتهديدا مباشرا لاستقرار المنطقة”.

وفي غضون ذلك، أكدت المملكة المغربية تضامنها “التام مع الدول العربية الشقيقة في كل الإجراءات المشروعة التي تتخذها للرد على هذا الاستهداف، وحماية أمنها وطمأنينة سكانها والمقيمين بها”.