• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 01 فبراير 2013 على الساعة 11:14

محاكمة المتهمين في أحداث اكديم إزيك.. قوالب البوليساريو (صور)

محاكمة المتهمين في أحداث اكديم إزيك.. قوالب البوليساريو (صور)
انفصالي يتبول على رجل أمن ميت

 

كيفاش

البوليساريو بغاو يمسحو السما بالليكة، وينسيو الرأي العام الوطني الدولي في وحشة القتل والتمثيل بجثت عناصر من القوات المساعدة والجيش، التي ارتكبوها سنة 2010 خلال تفكيك مخيم اكديم إزيك. المهم نرجعو لكرونولوجيا الأحداث للتذكير بما وقع.
في العاشر من أكتوبر 2010 توجهت مجموعة من سكان العيون إلى منطقة أكديم إزيك، ونصبت فيها خياما احتجاجا على بعض المشاكل الاجتماعية، منها التشغيل وبطائق الإنعاش الوطني…، وهو الشيء الذي سمحت به السلطات لترك الفرصة للمواطنين للتعبير عن مشاكلهم في احترام للنظام العام، كما سمحت للمحتجين بالدخول والخروج من المخيم، إذ سجلت أزيد من 8000 دخول وخروج.
وقد توصلت السلطة، في مرحلة من مراحل الاحتجاج، إلى الاتفاق على التشغيل المباشر لحاملي الشهادات، ووضع لائحة للعائلات المعوزة، واستفادة الأرامل والمطلقات من قطع أرضية، لكن رغم ذلك حاول بعد الموالين للانفصالين التشويش على الحوار والدفع إلى توريط بعض السكان في أعمال الشغب كان يمكن أن يروح ضحيتها مواطنون، كما أدخلوا مجموعة من الأسلحة البيضاء وقنينات المولوتوف وقنينات غاز إلى المخيم.
وأثناء محاولة السلطة إخلاء المخيم بعد التوصل إلى اتفاق، ودخولها إليه لهدم الخيام استخدم بعض أتباع الانفصالين عنفا غير مسبوق في وجه رجال الأمن والجيش والقوات المساعدة، ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين، ومقتل 11 عسكري وجرح 70 آخرين.
ومن بعد هاد الشي كامل، تجي البوليساريو وتهضر على حقوق الإنسان. وباراكا من القوالب.