• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الجمعة 01 فبراير 2013 على الساعة 10:29

عائلات ضحايا اكديم إزيك: نريد إحقاق العدالة (أسماء الضحايا)

عائلات ضحايا اكديم إزيك: نريد إحقاق العدالة (أسماء الضحايا)

 

كيفاش

تنطلق، اليوم الجمعة (1 فبراير)، محاكمة المتهمين على خلفية ملف الأحداث التي واكبت تفكيك المخيم الاحتجاجي المعروف بـ”اكديم إزيك”.
وتأسف تنسيقية عائلات وأصدقاء ضحايا أحداث اكديم إزيك على التأخير الذي طال هذه القضية في مسارها القضائي، و”هو التأخير الذي أدى إلى حجب الهمجية التي طبعت الأفعال، وكذا الفظاعات التي ووجه بها أبناؤنا خلال واجبهم المهني، فمشاهد القتل والتمثيل بالجثث والتي تم تداولها عبر وسائل الإعلام، قد ضاعف من حجم مأساة فقدان أبنائنا باستحضار الظروف التي تمت فيها عمليات القتل”.
وأضافت التنسيقية، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن العائلات تؤكد أن ما يهمها بالأساس هو إحقاق العدالة بصرف النظر عن كل الاعتبارات كيفما كان نوعها، سياسية كانت أو غيرها، “نريد إحقاق العدالة للضحايا القتلى طبقا للقوانين وشروط المحاكمة العادلة كما هي مكرسة في القانون. وأشارت إلى أن “إدانة الجناة وحدها الكفيلة بالتخفيف من معانات العائلات جراء هذه الانتظارية، وهذا التأخير الذي ولد لديها الإحساس بتكرار مشهد اغتيال أبنائها كل لحظة وكل يوم منذ نونبر 2010”.

أسماء ضحايا الواجب الوطني:
عبد المجيد اطرطور – عبد المنعم النشيوي – بدر الدين الطراهي – محمد علي بوعلام – بن الطالب الختيل – ياسين بوقرطاسة – نور الدين ادرهم – وليد ايت علا – محمد نجيح – عالي الزعري – أنس الهواري.