• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 مارس 2017 على الساعة 13:02

قضية القاضي ماء العينين.. هيأة الدفاع تحذر من تدهور صحته بسبب الاعتقال

قضية القاضي ماء العينين.. هيأة الدفاع تحذر من تدهور صحته بسبب الاعتقال

عبرت هيأة الدفاع عن القاضي ماء العينين ماء العينين عن “تخوفها من الوضعية الصحية الحرجة التي يوجد تحت مخاطرها ومضاعفتها بسبب الاعتقال”، والتي منعته من حضور جلسة التحقيق، التي جرت صباح اليوم الأربعاء (22 مارس)، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة النقض.
وأشارت هيأة الدفاع، في بلاغ لها، إلى أن اعتقال ماء العينين “يمنعه من الخضوع للمراقبة القريبة والضرورية من أطبائه المختصين والمتابعين لدقة أمراض خطيرة يعالج منها منذ سنوات وصفوها في شهادات طبية رسمية وأكدوا أنها أمراض مهددة لحياته ولا تحتمل عزلة من المراقبة”.
وحذرت هيأة الدفاع من تدهور حالة ماء العينين الصحية “في أية لحظة وبشكل مفاجئ”، معبرة عن “قلقها من تداعيات قرار الاعتقال، الذي يمس قرينة البراءة… والذي لا تستلزمه لا ظروف الاعتقال الغامضة ولا حالة وطبيعة وخلفيات المسطرة التي تطرح علامات استفهام عريضة والتي لا زال التحقيق لم يكشف عن صحتها ومدى مصداقيتها”.
وأعلنت هيأة الدفاع عن القاضي ماء العينين المتهم بتلقي رشوة، والموجود رهن الاعتقال في السجن المحلي في سلا، منذ الأربعاء الماضي (8 مارس)، عن تنظم ندوة صحافية الاثنين المقبل (27 مارس)، لاستعراض مجموعة من المواضيع المتعلقة بالقضية.