• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 مارس 2017 على الساعة 15:11

قضية اكديم إيزيك.. الاستماع إلى 15 متهما

قضية اكديم إيزيك.. الاستماع إلى 15 متهما

استمعت غرفة الجنايات الاستئنافية في ملحقة محكمة الاستئناف في مدينة سلا، إلى غاية أمس الثلاثاء (21 مارس)، إلى 15 متهما من المتابعين على خلفية الأحداث الدامية التي شهدها مخيم اكديم إزيك.
وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية، شرعت منذ يوم الاثنين الماضي (13 مارس) في استنطاق المتهمين الذين وفرت لهم المحكمة حيزا كبيرا من الوقت، تجاوز ثلاث ساعات ونصف لكل واحد منهم للإدلاء بإفاداتهم حول هذه النازلة.
وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط حسن الداكي، مساء أمس الثلاثاء، أن غرفة الجنايات الاستئنافية في ملحقة محكمة الاستئناف في سلا، استمعت في إطار بحث هذه القضية التي أحيلت عليها من قبل محكمة النقض، لثلاثة متهمين حيث طرحت عليهم أسئلة حول موضوع المتابعات من قبل المحكمة وكذا من قبل النيابة العامة ودفاع الأطراف عبر رئاسة المحكمة، مسجلا امتناع هؤلاء المتهمين بدورهم عن الجواب على الأسئلة التي تم طرحها من قبل دفاع الطرف المدني عبر رئاسة المحكمة.
كما ذكر الوكيل العام للملك بأن هذه المحاكمة تعرف حضور المتهمين المعتقلين والموجودين في حالة سراح، وكذا أقارب الضحايا والمتهمين ومجموعة من الملاحظين والمتتبعين المغاربة والأجانب، والعديد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية، حيث يتم تيسير ولوج المحكمة لكل الوافدين لتتبع أطوار المحاكمة.