• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 نوفمبر 2012 على الساعة 17:53

طرابلس.. مسلحون يختطفون تلميذة مغربية في الـ13 من عمرها

طرابلس.. مسلحون يختطفون تلميذة مغربية في الـ13 من عمرها

 

و م ع

تعرضت تلميذة مغربية، تبلغ من العمر 13 سنة، للاختطاف من قبل مسلحين وذلك لدى مغادرتها مؤسسة تعليمية خاصة (مدرسة الأرياف) في العاصمة الليبية طرابلس.

وعلم اليوم الأربعاء (7 نونبر)، من والد الضحية، أن عملية الاختطاف نفذت قبل أسبوع، مشيرا إلى أن المختطفين أفرجوا عن تلميذة ليبية كانت برفقة ابنته، في حين طالبوا الاسرة المغربية من خلال مكالمات هاتفية بـ”فدية” لإطلاق سراح التلميذة المغربية.

وقال والد الضحية إن الاسرة وضعت شكاية لدى المصالح الأمنية الليبية، التي نصبت منذ ثلاثة أيام كمينا للمختطفين في منطقة “واد الربيع”، غير أن هذه العملية لم تكلل بالنجاح “بعدما تمكن الجناة من الفرار بعد اشتباك مسلح مع رجال الامن”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أكد القنصل المساعد للقنصلية العامة للمغرب في طرابلس، عبد الحفيظ الداودي، أن القنصلية “خاطبت السلطات الأمنية الليبية لحثها على التعجيل باتخاذ الاجراءات اللازمة والحاسمة التي من شأنها إنقاذ حياة الطفلة المغربية المختطفة”.

وقال المسؤول المغربي إن الجهود ما تزال جارية على مختلف المستويات “لإحاطة هذه القضية بالاهتمام اللازم من طرف السلطات الليبية” ووضع حد لمعاناة الأسرة المغربية.

ومن المقرر تنظيم وقفة تضامنية مع الأسرة المغربية يوم غد الخميس (8 نونبر)، أمام المؤسسة التعليمية التي كانت مسرحا لهذا الاعتداء.