• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 أغسطس 2023 على الساعة 19:00

شوافرية مغاربة حاصلين فالنيجر.. مصدر مهني يوضح

شوافرية مغاربة حاصلين فالنيجر.. مصدر مهني يوضح

أكد مصطفى شعون، رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك، والأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، أن وضعية السائقين المغاربة في النيجر لا تدعو للقلق.
وأوضح شعون، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن جهات ليست لها أية تمثيلية ولو بشاحنة واحدة في دول إفريقيا جنوب الصحراء تروج لمغالطات بخصوص وضعية السائقين المغاربة إثر الانقلاب في النيجر
وأبرز الإطار النقابي، أن “بعض المضايقات الروتينية اتقع دائما في دول إفريقيا جنوب الصحراء، حيث أن القوات العسكرية تلجأ إلى توقيف حركة السير لبضع ساعات بغرض تأمين الطريق لشاحنات نقل البضائع.

وشدد شعون، في السياق ذاته، بالقول: “نحن في تواصل مع أعضاء الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك وأكدوا لنا عدم وجود أضرار جسدية أو اعتداءات أونهب أو سرقة”.
ولفت المصدر المهني، إلى الوقوف الاضطراري في أي دولة من دول إفريقيا جنوب الصحراء عادي وروتيني ما دمنا نغادر الگرگرات ونعلم الأوضاع في هاته البلدان، السائقين المهنيين اعتادوا على هذه الأمور ولهم علاقات قوية وجيدة سواء في النيجر أو غيره”.
وتمر النيجر من أوضاع أمنية مضطربة، منذ احتجاز رئيس البلاد محمد بازوم في الإقامة الجبرية مع زوجته وابنه منذ الانقلاب الذي أطاحه في 26 يوليوز الماضي.
وقرر قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، أمس الخميس، نشر “القوة الاحتياطية” التابعة لهذه المنظمة الإقليمية، من أجل استعادة النظام الدستورى فى النيجر، وذلك وفقا للقرارات التي تمخضت عن قمة منعقدة فى أبوجا.
وأعرب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد اليوم الجمعة، عن “قلقه الشديد” حيال “تدهور ظروف احتجاز” الرئيس النيجري محمد بازوم معتبرا معاملة السلطات العسكرية المنبثقة عن الانقلاب له “غير مقبولة”.