• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الجمعة 05 أكتوبر 2018 على الساعة 14:30

بيع المياه وتأخر وصول الصهاريج.. أزمة العطش تعود إلى مخيمات تندوف

بيع المياه وتأخر وصول الصهاريج.. أزمة العطش تعود إلى مخيمات تندوف

عادت أزمة العطش إلى الواجهة مرة أخرى في مخيمات تندوف، ما يؤكد فشل الحلول المقدمة من قبل قيادة البوليساريو.
هذه المرة أزمة العطش أخذت منعطفا جديدا عبر شكاوي السكان من خلال تطبيق “الواتساب” لنقل معاناتهم، في تحد قوي لسياسة التعتيم التي تحاول القيادة فرضها على السكان.
وعبرت مواطنة من “مخيم بوجدور”، في تسجيل غزى الشبكة العنكبوتية، عن حالتها المزرية مع العطش، وتلاعب المسؤولين عن قطاع المياه بالأمر، وممارسة سياسة التفرقة بين المواطنين.
كما أشارت إلى قضية بيع المياه التي يفترض توزيعها مجانا على من يطلق عليهم اللاجئين.
ومثل بوجدور، تعيش “مخيمات السمارة” أزمة عطش بسبب تأخر صهاريج المياه عن المدة المحددة، والتي تغيب عن المواطنين أكثر من شهر ونصف دون أي تحرك من الجهات الوصية.