• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 أكتوبر 2012 على الساعة 19:12

اللوكسمبورغ.. الأميرة لالة سلمى في حفل عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد

اللوكسمبورغ.. الأميرة لالة سلمى في حفل عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد

 

وكالات

حضرت الأميرة للا سلمى٬ اليوم الجمعة (19 أكتوبر)، حفل عشاء أقامته عائلة الدوق الأكبر بمناسبة زفاف الأمير غيوم٬ الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورغ٬ والكونتيسة ستيفاني دو لانوي.

وقد أقيم هذا الحفل الساهر في قصر الدوقية الكبرى الذي هو مقر الإقامة الرسمي لعاهل اللوكسمبورغ منذ سنة 1890 ٬ وذلك بحضور العديد من ممثلي الملكيات عبر العالم٬ فضلا عن أسرتي العروسين٬ الدوق الأكبر ودو لانوي.

وحضر الحفل أيضا ممثلو الهيآت المشكلة لدولة اللوكسمبورغ والسلطات الوطنية والمؤسسات الأوروبية وكذا العديد من المدعوين الأجانب.

وقد تم عقد زواج العروسين زوال اليوم الجمعة بناء على رغبتهما في عمدية مدينة اللوكسمبورغ وليس في قصر الدوق الأكبر كما جرت العادة لدى عائلة الدوق الأكبر .

وجرى حفل الزواج المدني بعيدا عن كاميرات القنوات التلفزية٬ غير أن الجمهور تمكن من متابعة إعادة بث استعراض موكب عائلة الدوق الأكبر خلال مروره ما بين القصر ومقر قصر البلدية٬ من خلال شاشة ضخمة تم وضعها أمام عمدية عاصمة اللوكسمبورغ.

وسيقام حفل الزفاف الديني يوم غد السبت (20 أكتوبر) في كاتدرائية “نوتردام دو اللوكسمبورغ”٬ يليه حفل استقبال رسمي في قصر الدوقية الكبرى٬ إضافة إلى برنامج احتفالي مكثف يشمل بالخصوص سهرات موسيقية وحفل كبير للشهب النارية التي ستضيء سماء عاصمة اللوكسمبورغ بمناسبة هذا الحدث السعيد.

وقد لبت حوالي 1400 شخصية دعوة عائلة الدوق الأكبر لحضور الحفل الديني٬ و650 شخصية في الحفل الذي سينظم في قصر الدوق الأكبر عقب الحفل ونحو 350 شخصية ستحضر حفل العشاء الساهر منها 50 من ممثلي العائلات الملكية الأجنبية.