• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 أبريل 2017 على الساعة 13:09

الفردوس/ بوطالب/ حصاد.. وزراء وصلوا الحكومة على ظهر حصان وجناحي حمامة وحقل سنابل!!

الفردوس/ بوطالب/ حصاد.. وزراء وصلوا الحكومة على ظهر حصان وجناحي حمامة وحقل سنابل!!

ضمت تشكيلة الحكومة الجديدة، التي تم تعينها أول أمس الأربعاء (5 أبريل)، وجوها جديدة وأسماء غير مرتبطة بأحزاب سياسية، أوكلت إليها مهمة تدبير حقائب وزارية.
الدستوري عثمان الفردوس
ولعل أبرز هذه الأسماء عثمان الفردوس، نجل عبد الله الفردوس، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري، الذي عين كاتبا للدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مكلفا بالاستثمار.
عثمان الفردوس لم يكن معروفا بأي نشاط سياسي داخل حزب الاتحاد الدستوري، ما جعل الكثيرين يرجحون أن ضمه إلى حكومة العثماني جاء بفضل كونه ابن عبد الله الفردوس، القيادي في حزب الحصان.
التجمعية لمياء بوطالب
ومن بين الوزراء المثيرين في الحكومة الجديدة، لمياء بوطالب، التي عينت كاتبة للدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي مكلفة بالسياحة.
وزيرة حزب التجمع الوطني للأحرار سبق وشغلت منصب رئيسة جمعية شركات تدبير الصناديق الاستثمارية بالمغرب، قبل أن تعرف وزيرة باسم الحمامة.
الحركي محمد حصاد
إلى جانب هذه الأسماء الجديدة، شكل استوزار محمد حصاد، وزير الداخلية السابق، تحت لواء حزب الحركة الشعبية، مفاجأة في حكومة العثماني، فلم يعرف على حصاد من قبل أي انتماء سياسي، فيما قال البعض إنه كان من أُطر حزب السنبلة.
حصاد حاصل على دبلوم من مدرسة البوليتكنيك للمهندسين في باريس سنة 1974، ودبلوم من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق في باريس في 1976.