• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 مايو 2016 على الساعة 20:01

العبث/ اللسان الطويل/ الطيش.. البقالي يقصف الوفا من جديد

العبث/ اللسان الطويل/ الطيش.. البقالي يقصف الوفا من جديد

وجها لوجه على كيفاش.. الوفا: واش أنا ما عندي مرا؟ والبقالي يرد: الكل سيحتقر الوفا

علي أوحافي
مرة أخرى شنت جريدة “العلم”، لسان حزب “الاستقلال”، هجوما على محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة الملكف بالحكامة، بسبب تصريحاته ضد المجلس الأعلى للحسابات، بعدما اعتبر ما قدمه رئيسها أمام مجلس النواب “تضليلا” و”صك اتهام بفشل للحكومة لمدة أربع سنوات ونصف”.
وكتب عبد الله البقالي، مدير الجريدة، اليوم الاثنين (30 ماي)، “لا ندري ما إذا كان بعض الوزراء يدركون حجم خطورة ما يصدر عنهم من تصريحات غير محسوبة، قد يكون من حق الفاعل السياسي أن تكون له وجهة نظر ومواقف تجاه مجمل القضايا خصوصا التي تهم تدبير الشان العام؟ لكن أن يصل الأمر بأحد الوزراء، ممن اشتهروا باللسان الطويل، إلى شن هجوم على مؤسسة دستورية في حجم المجلس الأعلى للحسابات فإنه بذلك ينافس بقوة الجهات الحريصة على تتفيه العمل السياسي واحتقار المؤسسات الدستورية”.
وأضاف البقالي، مدافعا على تقرير إدريس جطو: “الذي حدث، ويكتسي خطورة بالغة أن وزيرا من الوزراء المشهورين لم يشف غليله من تدخل ممثل الأغلبية في المناقشة، وسارع إلى حمل رشاش بين يديه يطلق به النار على جسد المجلس الأعلى للحسابات في تصرف طائش مسيء للمؤسسة الدستورية التي يقع الرهان على تقوية أدوارها… كفانا من العبث مع العابثين لا يقدرون حجم خطورة العبث الذي يقترفونه”.