• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 على الساعة 16:20

الشوهة مستمرة.. أغلب النواب البرلمانيين غابوا عن جلسة المصادقة على خوصصة فندق المامونية

الشوهة مستمرة.. أغلب النواب البرلمانيين غابوا عن جلسة المصادقة على خوصصة فندق المامونية

أسماء الوكيلي

تستمر فضائح غياب أعضاء مجلس النواب عن أشغال المؤسسة التشريعية. ورغم توعد مكتب مجلس النواب بفضح المتغيبين، غاب معظم أعضاء الغرفة الأولى عن جلسة تشريعية، اليوم الثلاثاء (11 دجنبر).
وصوت على مشروع قانون يتم بموجبه تحويل منشآت عامة إلى القطاع الخاص، سيمكن من حذف هيآت مسجلة أو إدراج وحدات جديد في لائحة الوحدات المزمع خوصصتها، 119 نائبا من الأغلبية، فيما رفضه 65 نائبا ينتمون إلى المعارضة.
وحضر الجلسة 184 نائبا فقط، من أصل 395 عضوا في المجلس، جلسة التصويت على مشروع القانون الذي ينص على تخلي الدولة على كل من فندق “المامونية” في مدينة مراكش، وشركة استغلال المحطة الحرارية لتاهدارت.