• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 أبريل 2024 على الساعة 10:00

السفيرة بنيعيش: المغرب فخور بأبنائه في إسبانيا!

السفيرة بنيعيش: المغرب فخور بأبنائه في إسبانيا!

قالت سفيرة المملكة المغربية لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش، إن المغرب فخور بأبنائه في إسبانيا، منبهة إلى استغلال بعض الأحزاب الإسبانية للمواطنين المغاربة في الحملات الانتخابية.
وشددت بنيعيش، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، على أن الجالية المغربية مندمجة داخل المجتمع الإسباني، وبالتالي من غير العادل استغلال المكون المغربي في الحملات الانتخابية.
وأبرزت الدبلوماسية المغربية، أن بعض المشاكل موجودة بالفعل لكن ذلك طبيعي لكون أن الأمر يتعلق بأكثر من مليون شخص، مشددة على أن هذه المشاكل لا يمكن نسبها أو تحديد انتمائها إلى دين أو لون، حيث أنها متوقفة على الأفراد.

وقالت بنيعيش، إن بعض الحملات الانتخابية على وسائل الإعلام قد يكون لها تأثير سلبي على الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا، ذلك أنه يتم ترويج أفكار غير صحيحة عن المهاجرين.
ونبهت المتحدثة ذاتها، إلى أنه عادة ما يتم ربط المغاربة في الحملات الانتخابية بالمظاهر غير الصحية للهجرة وفي ذلك تحامل كبير عليهم، مبرزة أنه يتم التحدث بشكل سلبي واللجوء بشكل متكرر إلى استحضار المغرب عندما تكون هناك انتخابات بوسم المغاربة والتحامل ضدهم استنادا إلى حجج لا تنسجم مع الواقع.