• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 أغسطس 2017 على الساعة 14:10

السرقة والقتل تجبر رجال شرطة على استعمال أسلحتهم.. القرطاس في فاس! (صور)

السرقة والقتل تجبر رجال شرطة على استعمال أسلحتهم.. القرطاس في فاس! (صور)

يوماين متابعين والبوليس ففاس كيستعمل الرصاص باش يعتقل مجرمين. كيفاش؟
في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين (14 غشت)، اضطر شرطي، يعمل في فرقة الدراجين التابعة لولاية أمن فاس، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخصين، من ذوي السوابق القضائية، بعدما تم ضبطهما في حالة تلبس بمحاولة اقتراف سرقة بالعنف في حق شخص قرب تجزئة الحديقة في منطقة واد فاس.
المشتبه فيهما، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، ارتكبا سرقة استهدفت دراجة نارية، قبل أن يعمدا إلى محاولة استخدامها في اقتراف سرقة أخرى بواسطة السلاح الأبيض في حق شخص، وهو الوقت الذي تدخلت فيه دورية الدراجين من أجل توقيف المشتبه فيهما في حالة تلبس.
وقد أبدى المعنيان بالأمر، حسب المصدر ذاته، مقاومة عنيفة، حيث عرضا حياة عناصر دورية الشرطة لخطر وشيك بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما اضطر شرطيا إلى إطلاق أربع رصاصات من مسدسه الوظيفي، ثلاث تحذيرية والرابعة أصابت أحد المشتبه فيهما أسفل ذراعه قبل أن تصيب الجانب الأيمن من قفصه الصدري.
وفي حادث آخر، اضطر مفتش شرطة يعمل في ولاية أمن فاس، في ساعة متقدمة من صباح اليوم الثلاثاء (15 غشت)، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص يشتبه في تورطه في ارتكاب جريمة تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت باستخدام السلاح الأبيض.
المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقة الموصوفة والاعتداءات الجسدية، كان عرض شخصا للضرب والجرح المفضي إلى الموت، مساء أمس الاثنين (14 غشت)، وهو ما استدعى إجراء بحث دقيق مكن من تشخيص هوية المشتبه فيه وتحديد مكان وجوده، في حي سيدي بوجيدة في مدينة فاس.