• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 على الساعة 21:00

الإرهاب والهجرة.. لفتيت مع الستة الكبار في أوربا

الإرهاب والهجرة.. لفتيت مع الستة الكبار في أوربا

يشارك وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، منذ أمس الاثنين (8 أكتوبر)، في مدينة ليون الفرنسية، في أشغال قمة مجموعة الستة، لوزراء الداخلية في البلدان الاروبية الستة الكبار (فرنسا ألمانيا المملكة المتحدة إسبانيا إيطاليا بولونيا)، حول الإرهاب والهجرة.
ويعتبر المغرب والولايات المتحدة الأمريكية البلدان الوحيدان اللذان تمت دعوتهما لحضور هذه القمة.
وتبحث القمة، التي التأمت بمبادرة من فرنسا، والتي تستمر يومين، المواضيع المدرجة ضمن جدول الأعمال، والمتعلقة أساسا بالرهانات الأمنية، وتلك المتعلقة بمحاربة الإرهاب وتدفقات الهجرة السرية.