• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 يناير 2022 على الساعة 17:30

يا فرحة ما تمت.. “النهار” الجزائرية تحتفي بهدف مالاوي ليأتي صاروخ حكيمي ويقصف معاقلها!

يا فرحة ما تمت.. “النهار” الجزائرية تحتفي بهدف مالاوي ليأتي صاروخ حكيمي ويقصف معاقلها!

تعامل غريب الذي تعاملت به قناة “النهار” الجزائرية مع مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره المالاوي، يوم أمس الثلاثاء (25 يناير)، برسم ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية “كان 2021” المقامة حاليا في الكاميرون، والتي انتهت بفوز المغاربة وتأهلهم إلى دور الربع.

قناة “النهار” التي تعتبر إحدى أكبر القنوات الجزائرية، سارعت في نشر تغريدة على حسابها على تويتر، بعد هدف مالاوي الذي جاء في الدقيقة ال7، حيث أشادت بالهدف، وربطته مع هدف اللاعب الجزائري يوسف بلايلي، في كأس العرب الماضية، في مرمى المنتخب الوطني المحلي.

وبالرغم من أن صاروخية أشرف حكيمي في الدقيقة ال70 والتي كانت هدف التقدم والفوز لا تقل جمالية عن هدف جابادينهو مهانجو، إلا أن القناة الجزائرية لم تتحدث عن الهدف نهائيا، مع العلم أن الهدف كان حديث الصحافة العالمية، ونجوم كرة القدم على رأسهم نجم برنامج باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي كليان مبابي.

وفي سياق متصل، نشرت قناة “النهار” خبر عبور المغرب إلى ربع نهائي الكان بشكل بارد جدا، وحتى عبر مقالها على الموقع ركزت على هدف مالاوي أكثر من النتيجة النهائية.

بدورها هللت “البلاد” الجزائرية بهدف منتخب مالاوي كأنها صحيفة تصدر من العاصمة المالاوية ليلونغوي، معنونة “منتخب مالاوي يدك شباك المغرب بهدف عالمي”. غير أن الصحيفة أصيبت بالخرس، بعد ريمونتادا زملاء حكيمي في المباراة، وتحقيقهم للانتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.