• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الجمعة 23 يناير 2015 على الساعة 11:53

وفاة ملك السعودية.. الملك محمد السادس يأمر بتنكيس الأعلام وصلاة الغائب

وفاة ملك السعودية.. الملك محمد السادس يأمر بتنكيس الأعلام وصلاة الغائب

وفاة ملك السعودية.. الملك محمد السادس يأمر بتنكيس الأعلام وصلاة الغائب

كيفاش
أصدر الملك محمد السادس أمره بتنكيس الأعلام الوطنية لمدة ثلاثة أيام، على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا سفارات وقنصليات المملكة في الخارج، لفقدان المملكة العربية السعودية، والأمة العربية والإسلامية لأحد قادتها الكبار وبإقامة صلاة الغائب في مساجد المملكة، بعد صلاة يومه الجمعة.

في ما يلي نص بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر الملكي:
“تلقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، بعميق الأسى والحزن النبأ المفجع، لنعي المغفور له خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، تغمده الله بواسع رحمته ورضوانه.
وبهذه المناسبة الأليمة، أصدر جلالة الملك، أعزه الله، أمره السامي بتنكيس الأعلام الوطنية لمدة ثلاثة أيام، على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا سفارات وقنصليات المملكة بالخارج، لفقدان المملكة العربية السعودية الشقيقة، والأمة العربية والإسلامية لأحد قادتها الكبار، تعبيرا من المغرب، ملكا وشعبا، عن مشاطرته الشعب السعودي حزنه على إثر هذا الرزء الفادح، في فقدان قائد وملك شهم ربطته بالمغرب، روابط أخوة صادقة.
وبأمر من مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة، أطال الله بقاءه، ستقام صلاة الغائب بمساجد المملكة، بعد صلاة يومه الجمعة”.