• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 سبتمبر 2020 على الساعة 13:00

هام لهيأة الإدارة التربوية.. وزارة التربية تعلن إجراءاتٍ لتحسين وضعيتهم

هام لهيأة الإدارة التربوية.. وزارة التربية تعلن إجراءاتٍ لتحسين وضعيتهم

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن جملة من الإجراءات، بهدف تحسين وضعية هيأة الإدارة التربوية.
الوزارة في بلاغ توصل به موقع كيفاش، أفادت بأنها استجابت للملف المطلبي لهذه الفئة، في تشاوُرٍ تامّ مع النقابات التعليمية ذات التمثيلية، كما اتّخذت المبادرات التنظيمية والقانونية مع القطاعات الحكومية المعنية، من أجل الطيّ النهائي لهذا الملف، سواء تعلّق الأمر بالممارسين لمهام الإدارة التربوية عن طريق الإسناد أو خريجي مسلك الإدارة التربوية.

وسيستفيد المتصرفون التربويين، من اعتماد نظام تكوين تستغرق مدته سنتين بدل سنة واحدة بالنسبة لمسلك الإدارة التربوية، تُتوج بالحصول على دبلوم متصرف تربوي من الدرجة الأولى، حتى يتم إلغاء متصرف من الدرجة الثانية، والاقتصار على درجتين فقط الأولى والدرجة الممتازة.

ويؤكد البلاغ، على تعيين إطار متصرف تربوي من الدرجة الأولى، من بين الحاصلين على الدبلوم المسلم من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، مع اقتراح صيغة لإدماج خريجي مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية منذ سنة 2015.
ومن بين الإجراءات أيضا، لتحسين وضعية هذه الفئة، معالجة الوضعية الإدارية لخريجي مسلك الإدارة التربوية منذ سنة 2015، من أجل أداء المستحقات المالية الناتجة عن مزاولة مهام الإدارة التربوية،ومنح سنتين كأقدمية اعتبارية للمعنيين بالأمر، عند تغيير الإطار دون تغيير السلم، فضلا عن تسوية وضعية المزاولين لمهام الإدارة التربوية، دون الخضوع للتكوين بمسلك الإدارة التربوية، عبر إصدار قرار وزاري.