• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الجمعة 26 يونيو 2015 على الساعة 23:34

هادي نصيحة من وزارة الصحة.. للوقاية من أعراض الحرارة في رمضان

هادي نصيحة من وزارة الصحة.. للوقاية من أعراض الحرارة في رمضان

درجات الحرارة.. الصهد بدا

كيفاش
أهابت وزارة الصحة بالمواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة، نظرا لتزامن ارتفاع درجات الحرارة مع أيام شهر رمضان المبارك، خصوصا بالنسبة إلى الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص المسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، وذلك بشرب كمية كافية من الماء لتفادي اجتفاف الجسم مع تفادي القيام بأنشطة بدنية خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحا والثامنة مساء.
وأهابت الوزارة أيضا، نظرا لارتفاع درجات الحرارة ابتداء من يوم غد السبت (27 يونيو)، بالمواطنين اللجوء إلى أقرب مؤسسة صحية في حالة ظهور أحد الأعراض التالية: ارتفاع في درجة حرارة الجسم (حمى) أو شحوب في لون الجسم أو شعور بعطش شديد أو فقدان للوزن أو شعور بتشنجات على مستوى الأطراف وعضلات البطن أو صداع في الرأس وغثيان، خاصة عندما تصل هذه الأعراض إلى درجة فقدان الوعي.