• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 على الساعة 10:45

نصف العدد يجهل حمله الفيروس.. 24 ألف شخص متعايشون مع السيدا (صور)

نصف العدد يجهل حمله الفيروس.. 24 ألف شخص متعايشون مع السيدا (صور)

نصف العدد يجهل حمله الفيروس.. 24 ألف شخص متعايشون مع السيدا (صور)
كيفاش (تـ: أيس بريس)
نظمت جمعية محاربة السيدا، مساء أمس الاثنين (28 نونبر) في الدار البيضاء، ندوة صحافية، أعطيت خلالها انطلاقة الحملة التحسيسية ضد داء فقدان المناعة المكتسبة، في نسختها السادسة.
الحملة، التي ستمتد من فاتح إلى 31 دجنبر المقبل، اختير لها شعار “وقف زحف الوباء معركة مستمرة”، وستصاحبها وصلات إشهارية وبرامج تلفزيونية للتحسيس بالفيروس، وكذا حملة لجمع التبرعات.
وقال البروفيسور مهدي القرقوري، نائب جمعية “محاربة السيدا”، إن نسبة النساء المتعايشات مع مرض السيدا ارتفعت من 8 في المائة سنة 1986 إلى 51 في المائة مع نهاية 2015.
وكشف القرقوبي أن 24 ألف شخص متعايشون مع فيروس السيدا، 51 في المائة منهم ليسوا على علم بحملهم للفيروس.