• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 03 أكتوبر 2020 على الساعة 16:00

ميناء مليلية.. 80 حراگ دارو دخول جماعي! (فيديو)

ميناء مليلية.. 80 حراگ دارو دخول جماعي! (فيديو)

تمكن 80 حراگا، أول أمس الخميس (1 أكتوبر)، من اقتحام ميناء مليلية، قصد الدخول إلى إحدى العبارات، للعبور إلى الأراضي الإسبانية.

ونقل موقع “أك ديارو” الإسباني، عن مصادر من الميناء، أن الأحداث وقعت بعد الساعة 11 من مساء أول أمس الخميس، عندما دخلت هذه المجموعة الكبيرة من الأشخاص، ومعظمهم من القاصرين من أصل مغربي، المنطقة الأمنية وتمكنوا، نظرا لعددهم الكبير، من تجاوز المنطقة الأمنية والوصول إلى مدخل العبارة.

ووفق المصدر ذاته، فقد تمكن الوكلاء وموظفو الموانئ والشحن من منع المهاجرين في منطقة الصعود، ورجحت أنه لا أحد من الحراگة استطاع الدخول إلى العبارة.

وأضاف الموقع، نقلا عن المصادر المذكورة، أن هيأة ميناء مليلية كشفت ما حدث ووصفته بأنه “اعتداء” على السفينة، وأكدت على أنه بالرغم مما نقلته الصور التي تم تسجيلها على شريط فيديو من قبل العديد من الركاب وبواسطة الكاميرات الأمنية لمنشأة الميناء، لم يكن هناك جرحى بين الموظفين.

وحسب الموقع الإسباني، فإن آخر مرة جرت فيها محاولة دخول جماعي على متن سفينة متجهة إلى إسبانيا في مليلية، كانت يوم 25 شتنبر الماضي، أثناء ركوب العبارة، قبل الإبحار بوقت قصير، عندما كانت مجموعة من الشباب، بما في ذلك القاصرين، الذين حاولوا الوصول إلى السفينة عن طريق السلم المؤخر، وتم توقيف 14 منهم.