• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 يناير 2013 على الساعة 17:48

موريتانيا.. مقتل تاجر مغربي شنقا

موريتانيا.. مقتل تاجر مغربي شنقا أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

عثر٬ صباح اليوم الأحد (6 يناير)٬ على جثة مواطن مغربي مقتولا شنقا في متجره في مدينة نواذيبو (450 شمال العاصمة نواكشوط).
وأوضح مصدر قنصلي مغربي لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الأمر يتعلق بالتاجر ذاته الذي كان تعرض الأحد الماضي (30 دجنبر) لاعتداء بالسلاح الأبيض على يد مواطنين إفريقيين، استحوذا على مبلغ مالي كان بحوزته قدر بنحو 747 ألف أوقية (حوالي 20 ألف و250 درهما) إضافة إلى مبلغ مالي هام بالدرهم المغربي.
ووفق المصدر ذاته فإن شريكه في المتجر أكد٬ في شهادته للشرطة٬ بأن الضحية قضى الليلة الماضية معه في بيته الذي غادره في الصباح الباكر لفتح المتجر٬ لكن عند قدومه تبين له أن المتجر ما يزال مقفلا٬ مضيفا أنه بعد فتح المحل عثر على الضحية مقتولا شنقا.
وأضاف المصدر أنه بعد معاينة الجثة من طرف وكيل الجمهورية وعناصر من الشرطة القضائية الموريتانية بحضور ممثل عن القنصلية العامة المغربية في نواذيبو تم نقلها إلى مشرحة الأموات٬ فيما فتحت الشرطة تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.
وكان الضحية (م.ه)٬ البالغ من العمر 40 سنة والمقيم في نواذيبو منذ سنة 2006٬ تعرض٬ الأحد الماضي٬ لاعتداء على يد مواطنين إفريقيين، لم يتم تحديد جنسيتهما، حيث قاما في أول الأمر بطعنه بسكين وتكبيله ثم الاستحواذ على مبلغ مالي قدر بنحو 47 ألف أوقية (حوالي ألف و250 درهما). لكنهما لم يقنعا بهذا المبلغ وطالباه بفتح خزنته، وأمام رفضه انهالا عليه بالضرب ليذعن في الأخير لمطالبهما، ليستوليا هذه المرة على مبلغ مالي بنحو 700 ألف أوقية (حوالي 19 ألف درهم) وكذا على مبلغ هام بالدرهم المغربي ويلوذا بعد ذلك بالفرار.