• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 يناير 2013 على الساعة 17:51

بسبب وصفه بـ”مرسي المغرب”.. ابن كيران غضبان عاوتاني

بسبب وصفه بـ”مرسي المغرب”.. ابن كيران غضبان عاوتاني أرشيف
أرشيف

 

علي أوحافي

عبد الإله كيران ولى كيتقلق بزاف من بعض الأوصاف التي يطلقها عليه زملاؤه السياسيون، ويصر على أن يبلغ ذلك للمقربين منه وللصحافيين، من باب التوضيح والاحتجاج أيضا. كيفاش هاد الشي عاوتاني؟
في الندوة الصحافية التي نظمها غريمه حميد شباط لتقديم مذكرة مطالب حزب الاستقلال، وصف شباط ابن كيران بكونه «مرسي المغرب» في إحالة على تسلط الرئيس المصري. كما قال شباط إن ابن كيران «يريد مصرنة المغرب». هذه الإحالات أثارت غضب رئيس الحكومة الذي لم يخفه عن المقربين منه هو الذي كان يشتكي باستمرار من وصفه ب«الشعبوي».
ويبدو أن ابن كيران ضاق ذرعا من تهجمات شباط عليه، لذلك أعطى الضوء الأخضر لوزراء العدالة والتنمية، الذين كان يمنعهم من الرد على حليفه الاستقلالي، للقيام ببعض الخرجات الدقيقة. نجيب بوليف، الوزير المكلف بالشؤون العامة للحكومة، قالها صراحة لشباط في حوار مع يومية «أخبار اليوم». بوليف قال إنه إذا «قرر حزب معين التنصل من التزاماته التي وقع عليها مع بقية المكونات فليتحمل مسؤوليته، وحينها سيكون لنا كلام آخر، أقول هذا بكل وضوح، ونحن لا نخاف من تصريحات شباط ولا من أي عمل يمكن أن يقوم به». ها القضية بدات كتسخن مزيان.