• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 03 يوليو 2021 على الساعة 12:50

منتخبو البيجيدي: الاعتداء على منتخبي الحزب في تطوان يؤكد انسداد أفق الشبيبة المعنية وانحسار تأثيرها

منتخبو البيجيدي: الاعتداء على منتخبي الحزب في تطوان يؤكد انسداد أفق الشبيبة المعنية وانحسار تأثيرها

عبر منتخبو حزب العدالة والتنمية عن استهجانهم “للاعتداء المادي والمعنوي” في حق منتخبي الحزب في تطوان، والمتمثل في “إقدام أعضاء من شبيبة أحد الأحزاب السياسية (في إشارة إلى الشبيبة الاتحادية) على تعنيف نائبة رئيس جماعة تطوان، أمينة بن عبد الوهاب، وكذا النائب البرلماني السابق وعضو مجلس الجماعة، أحمد بوخبزة.

وعبرت مؤسسة منتخبي حزب البيجيدي عن تضامنها “المطلق” مع منتخبي الحزب في إقليم تطوان، وخاصة مع أمينة بن عبد الوهاب وأحمد بوخبزة “لما تعرضا له من ضرب وعنف واعتداء”.

كما عبرت عن إدانتها “لاستعمال أسلوب العنف أيا كان مصدره”، معتبرة أن استعماله “من طرف فئة تنتمي لهيئة سياسية هو منعطف خطير في مجال الممارسة السياسية والتنافس الديمقراطي”، معبرة مذلك عن تضامنها “مع جميع منتخبي الحزب وطنيا لما يتعرضون له من استهدافات وضغوطات مختلفة الأشكال والمصادر”.

إقرأ أيضا: أمام مقر جماعة تطوان.. تفاصيل شجار بوخبزة وزوجته مع أعضاء من الشبيبة الاتحادية (صور وفيديو)

واعتبر منتخبو العدالة والتنمية أن ممارسة العنف “بالطريقة التي تمت بها بمدينة تطوان، تؤكد انسداد أفق الهيأة السياسية المعنية وانحسار تأثيرها، كما تنذر بتوجهها نحو استهداف حرية التجمع والحوار الحر المبني على الإقناع والحجة”.

وتحول مدخل مقر جماعة تطوان، يوم الخميس (1 يوليوز)، إلى ساحة معركة بعد منع مجموعة من الشباب المحسوبين على الشبيبة الاتحادية في تطوان، النائبة الجماعية أمينة بن عبد الوهاب، من الدخول إلى المقر.