• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 مارس 2014 على الساعة 10:39

مراكش.. وصول جثامين الأطفال المغاربة ضحايا حريق في إسبانيا

مراكش.. وصول جثامين الأطفال المغاربة ضحايا حريق في إسبانيا

طرد 5 برلمانيين أوربيين من مطارا كازا

 

كيفاش

وصل، مساء أمس الأحد (30 مارس)، إلى مطار مراكش المنارة الدولي، جثامين الأطفال المغاربة الأربعة من أسرة واحدة الذين لقوا حتفهم إثر حريق اندلع في مقر سكناهم في إسبانيا يوم 25 مارس الماضي في بلدة البندريل (مدينة طاراغونا حوالي 100 كلم جنوب برشلونة).

ونقل جثامين الضحايا، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و12 سنة، إلى المغرب على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، قادمة من برشلونة، عبر مدينة الدار البيضاء.

وسيوارى جثامين الضحايا الثرى في مدينة دمنات باقليم أزيلال.

وأعرب كل من عبد الله زهدي وعبد العزيز العودي، باسم عائلة الضحايا، في تصريح للصحافة، عن خالص شكرهم للملك محمد السادس، الذي أعطى تعليماته لتقديم الدعم اللازم إلى هذه الأسرة المكلومة.

وقد بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أحمد مرتضى، أب الأطفال الأربعة، أعرب فيها له ولزوجته فاضمة العودي، ومن خلالهما لكافة أفراد أسرتهما، عن “أحر التعازي وصادق المواساة في هذا الحادث المؤلم، الذي هو من قضاء الله وقدره، مبتهلين إليه عز وجل أن يتغمد أبناءكم بواسع رحمته وغفرانه ويتقبلهم في زمرة الشهداء من عباده، وأن يثبت إيمانكم في هذا الابتلاء ويعوضكم عن فقدانهم جميل الصبر وحسن العزاء”.

يذكر أن حفلا تأبينيا أقيم أول أمس السبت (29 مارس) للأطفال الأربعة في مدينة البندريل حضره عمدة المدينة، والقنصل العام للمغرب بطاراغونا عبد الفتاح اللبار، إضافة إلى أفراد من الجالية المغربية في هذه المدينة.

وقد خلف هذا الحريق، الذي شب مساء الثلاثاء الماضي بمنزل عائلة أحمد مرتضى، والذي لم تحدد أسبابه بعد، إصابة والد الضحايا (51 سنة) بحروق شديدة، تم نقله على إثرها إلى مستشفى فال دي برون في مدينة برشلونة، علاوة على إصابة أربعة أشخاص آخرين، بينهم والدة الأطفال الأربعة (38 سنة) وطفلة تبلغ من العمر سنتين، تم نقلهم للمستشفى نفسها لتلقي العلاجات اللازمة.

وكانت بلدية مدينة البندريل أعلنت الحداد لمدة يومين على إثر الحادث، حيث تم تأجيل جميع الاحتفالات التي كانت متوقعة خلال يومي 26 و27 مارس الجاري إلى وقت لاحق، وذلك تضامنا مع هذه العائلة المغربية المكلومة.