• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 مارس 2014 على الساعة 11:57

فرنسا: نأمل في عودة العلاقات مع المغرب إلى سابق عهدها

فرنسا: نأمل في عودة العلاقات مع المغرب إلى سابق عهدها

بسبب شكاية ضد المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني.. المغرب يحتج على فرنسا

 

علي أوحافي

تمنت الخارجية الفرنسية أن تعود العلاقات المغربية الفرنسية إلى سابق عهدها، بعد ما شهدته من توتر بسبب قضية عبد اللطيف الحموشي، مدير مديرية مراقبة التراب الوطني، وقضية المخرج الإسباني باليما، وقضية صلاح الدين مزوار، وزير الخاريجة.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، أن بلاده تأمل في عودة العلاقات المغربية الفرنسية إلى سابق عهدها.

وقال رومان نادال: “التعاون القاضئي مع المغرب لا زال معلقا، ونتمنى عودة التعاون الثنائي مع المغرب.. لدينا شراكة فريدة من نوعها مع المملكة المغربية والعلاقة الثنائية لم تتأثر بعد خلال الأحداث الأخيرة”.

وأضاف: “نواصل حوارنا مع السلطات المغربية للعمل على استعادة التعاون الفرنسي المغربي في روح من الصداقة التي تميز علاقاتنا”.

واستعرض الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية زيارات الرسمية الأخيرة لوزراء فرنسيين إلى المغرب، ومن بينهم زيارة الوزير الفرنسي المنتدب لشؤون المدينة، فرنسوا لامي، في 6 مارس، والوزير الفرنسي المفوض شؤون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بينوا هامون، في 17 مارس، وهو ما يؤكد أن تعاوننا الثنائي لا تزال غنية ونشطة في العديد من المجالات، حسب رومان نادال.