• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الجمعة 08 فبراير 2019 على الساعة 12:20

مراكش.. خبراء دوليون يناقشون تحديات الأمن المعلوماتي في إفريقيا

مراكش.. خبراء دوليون يناقشون تحديات الأمن المعلوماتي في إفريقيا

جواد الطاهري (مراكش)

انطلقت، صباح اليوم الجمعة (8 فبراير) في مدينة مراكش، النسخة العاشرة لمنتدى الأمن، تحت شعار “بناء أمن المستقبل لإفريقيا”.
وتعرف هذه التظاهرة، التي ينظمها المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، تحت رعاية الملك محمد السادس، مشاركة أكثر من 300 شخصية بارزة من مختلف دول العالم.
وعلى مدى يومين، سيناقش خبراء مدنيون وعسكريون قضايا الأمن في العصر الرقمي وطبيعة ونطاق التهديدات السيبرانية، والاستخبارات كسلاح في الحرب ضد التهديدات الأمنية الناشئة، ومواضيع أخرى تشمل الاستخبارات السيبرانية والمخاطر الرقمية، والإرهاب السيبراني والتطرف في الفضاء السيبراني.