• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الجمعة 16 مايو 2014 على الساعة 16:33

مجلس النواب.. لشكر داخل سخون ويحتج على غياب الوزراء

مجلس النواب.. لشكر داخل سخون ويحتج على غياب الوزراء

مجلس النواب.. لشكر داخل سخون ويحتج على غياب الوزراء

 

علي أوحافي 

إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ورئيس فريق الحزب في مجلس النواب، داخل سخون. كيفاش؟

الفريق الاشتراكي في مجلس النواب يعتزم طرح قضية غياب الحكومة في البرلمان.

وبعث رسالة إلى رئيس مجلس النواب يعبر فيها عن احتجاج أعضائه عن الغياب “غير المبرر للحكومة” في الجلسات الأسبوعية.

وجاء في رسالة بعث الحزب نسخة منها إلى موقع “كيفاش”: “هل تقلصت المراقبة البرلمانية للحكومة إلى مراقبة وزيرين أو ثلاثة كل أسبوع ممن يختارهم رئيس الحكومة؟”.

وأضاف الحزب أن “هذا الغياب يضيق رقابة البرلمان على الوزراء، إذ أثبتت الممارسة أنه لا يكون موضوع المراقبة إلا العشر أو أقل من أعضاء الحكومة، وهو ما يطرح إشكالية حقيقية حول المراقبة من عدمها الموكولة للبرلمان”.