• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 على الساعة 16:08

كازا.. الشفرة بالسامواي والبوليس يداوي

كازا.. الشفرة بالسامواي والبوليس يداوي

مجرم

 

كيفاش

فتحت المصالح الأمنية في منطقة أمن عين السبع الحي المحمدي في الدار البيضاء تحقيقا على إثر شكاية سجلتها سيدة تعرضت لعملية نصب عن طريق “السماوي”.

وحسب مصدر موقع “كيفاش” جرى الاستماع في البداية إلى الضحية، وجاء في معرض أقوالها أنها، وعن طريق الشبكة العنكبوتية “الإنترنيت”، عبر أحد المواقع الإلكترونية، وعن طريق الهاتف الموجود في الموقع المذكور اتصلت بشخص أخبرها أنه متخصص في علاج الأشخاص المصابين بالسحر. وأضافت أنها، وبمجرد أن أمدته بمعلومات شخصية أصر على الحصول عليها، أخبرها بأنها مصابة بسحر، فطلب منها أن تمده بـ2000 درهم كدفعة أولية إن هي أرادت أن تعالج، وهو ما تم فعلا، حسب المصدر نفسه، إذ أرسلت المبلغ المطلوب عن طريق حوالة، وإثر ذلك تمكنت من مقابلته بعد يومين في شقة على مستوى منطقة آنفا. وخلال ذلك اللقاء، طلب هذا الأخير من الضحية أن تحضر له مبلغا إضافيا قدره 25.000 درهم، واصطحاب كل الحلي التي تملكها معها في المرة الموالية، وذلك قصد إتمام العلاج، على حد قوله. هذا الأمر أثار لدى السيدة نوعا من الشك، فقررت الاتصال بالعناصر الأمنية وإخبارهم بالنازلة.

بناء على ذلك، تم الانتقال إلى الشقة، حيث ضرب الجاني مع الضحية موعدا للقائهما الثاني، وهناك تم التوصل إلى الجاني ومرافق له تبين من خلال التحقق من هويتيهما أنهما ذوو قرابة ومتطابقان في الاسم واللقب، الأول يبلغ من العمر 40 سنة والثاني 24 سنة.