• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 على الساعة 16:00

قطاع التربية الوطنية.. فتح باب الانتقال لأسباب مرضية

قطاع التربية الوطنية.. فتح باب الانتقال لأسباب مرضية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، فتح باب المشاركة في العملية الخاصة بمعالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية الخاصة بالموسم الدراسي 2020-2019.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه العملية يشارك فيها موظفات وموظفو الوزارة وأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين “الذين يتوفرون على ملف صحي يؤكد إصابتهم أو زوجاتهم أو أحد أبنائهم أو بناتهم أو والديهم بمرض خطير أو مستعص أو مزمن يستدعي ضرورة تتبع العلاج بمركز استشفائي”.

وأوضح البلاغ ذاته أنه على المترشحين الإدلاء بطلبات المشاركة مرفوقة بالملفات الصحية وبشهادة الكفالة بالنسبة للوالد(ة) المصاب(ة) بالمرض إلى رؤساء المؤسسات لإبداء رأيهم فيها وإحالتها على المديريات الإقليمية، قبل 12 أكتوبر الجاري، والتي تبدي رأيها فيها وتحيلها على مصالح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، قبل 16 أكتوبر 2018.

وأكد المصدر ذاته أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين “ستوافي قسم الحركات الانتقالية في مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، عن طريق البريد المحمول، بقرص مغناطيسي يتضمن لائحة بأسماء المعنيات والمعنيين بالأمر وبملفاتهم قبل 22 أكتوبر الجاري، لعرضها على لجنة طبية تابعة لوزارة الصحة من أجل دراستها والبت فيها بعد استدعاء المعنيين بالأمر للحضور شخصيا وفق جدولة زمنية يتم تحديدها لاحقا.