• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 31 أكتوبر 2016 على الساعة 16:36

عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.. الملك يطلب من الرئيس التشادي التدخل لتطبيق القانون

عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.. الملك يطلب من الرئيس التشادي التدخل لتطبيق القانون

جولة الملك في إفريقيا.. الزي المغربي حاضر (صور)الملك
كيفاش
ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، أجرى اليوم الاثنين (31 أكتوبر)، اتصالا هاتفيا مع إدريس ديبي إتنو، رئيس جمهورية تشاد.
وبهذه المناسبة، طلب الملك من الرئيس التشادي، بصفته رئيس الدورة ال27 لقمة الاتحاد الإفريقي، التدخل لدى نكوسازانا دلاميني زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، من أجل توزيع طلب انضمام المملكة المغربية، على كافة الدول الأعضاء في منظمة الاتحاد الإفريقي، والذي تسلمته يوم 22 شتنبر الماضي.
وفي الواقع، يقول بلاغ للديون الملكي، كان يتعين على السيدة زوما ، تطبيقا للميثاق المؤسس، ووفقا لمقتضيات عمل المنظمة، المبادرة بالتوزيع الفوري لهذا الطلب.
وقد تفاعل الرئيس التشادي بشكل إيجابي مع طلب الملك، وسيقوم باللازم في هذا الصدد.