• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 يوليو 2016 على الساعة 15:50

طنجة/ تطوان/ مرتيل/ المضيق/ الفنيدق.. المياه العادمة لسقي ملاعب الكولف والمنتجعات والمساحات الخضراء

طنجة/ تطوان/ مرتيل/ المضيق/ الفنيدق.. المياه العادمة لسقي ملاعب الكولف والمنتجعات والمساحات الخضراء

golf_4

كيفاش

وقعت الوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، شرفات أفيلال، اتفاقية شراكة مع جهة طنجة تطوان الحسيمة، تتعلق بمشروع إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي ملاعب الكولف والمنتجعات والمساحات الخضراء في كل من طنجة وتطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا المشروع، في يهدف شطره الأول، إلى سقي كل من مدن تطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق. وسيتم هذا الشطر، الذي يعتمد على إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لمحطة تمودة باي، على مرحلتين، الأولى تهم سقي ملاعب الكولف والمساحات الخضراء لمنطقة تمودة باي (المضيق والفنيدق)، بكلفة مالية تقدر ب20 مليون درهم، فيما تهم المرحلة الثانية سقي ملاعب الكولف والحدائق العامة وكذا المساحات الخضراء الخاصة في المنتجعات السياحية والملاعب الرياضية لجماعتي مرتيل وتطوان، بكلفة مالية تقدر بـ55 مليون درهم.
أما الشطر الثاني لهذا المشروع فيخص، حسب البلاغ ذاته، سقي ملاعب الكولف والمساحات الخضراء لمدينة طنجة، وذلك من خلال إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لمحطة بوخالف، بكلفة مالية تقدر بـ55 مليون درهم.
ووأشارت الوزارة إلى أن هذا المشروع، الذي تقدر كلفته المالية الإجمالية بـ130 مليون درهم، هو الآن قيد الدراسة والإنجاز، إذ تم تنفيذ المرحلة الأولى لهذا المشروع، والتي تهم سقي ملاعب الكولف والمساحات الخضراء لمنطقة تمودة باي بالمياه العادمة المعالجة.