• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 مارس 2015 على الساعة 00:00

رسميا.. مونديال قطر في فصل الشتاء

رسميا.. مونديال قطر في فصل الشتاء

رسميا.. مونديال قطر في فصل الشتاء

وكالات

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم انطلاق مونديال كأس العالم 2022، والمقرر إقامته في قطر، في شهر نونبر على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 دجنبر.
ويأتي هذا القرار بعد توصية من اللجنة الفنية في الفيفا للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال فصل الصيف، والتي تصل إلى 42 درجة مائوية.
ونالت قطر حق استضافة كأس العالم 2022 في دجنبرعام 2010، بعدما قدمت عرضا يتضمن إقامة المنافسات خلال الصيف في ملاعب مكيفة الهواء.
ولم تحدد اللجنة التنفيذية للفيفا موعد انطلاق البطولة، لكن عادة ما يستغرق المونديال شهرا كاملا، وإن كانت هناك بعض الأصوات التي تطالب بضغط أيام المنافسات.
ورغم مخاوف أندية كبرى في أوروبا، لاقت الفكرة تشجيعا. وشكل الفيفا مجموعة عمل في شتنبر 2013 لاتخاذ قرار بشأن موعد النهائيات.
وخلال اجتماعها الثالث، في فبراير الماضي، اتفقت مجموعة العمل على أن فترة نونبر ودجنبر هي الأنسب، وأوصت بتقليل عدد أيام البطولة، وهو ما يمنح الفرق مدة راحة أقل بين المباريات.
وقد يعني هذا القرار دخول الفيفا في صدام مع أندية أوروبا التي رجحت إقامة البطولة في ماي.
وقالت رابطة الأندية الأوروبية، التي تمثل ما يزيد عن 200 فريق، أنها ستطالب بتعويضات، إذا تعارض موعد البطولة مع الموسم المحلي.
غير أن بلاتيني لا يبدو متعاطفا مع موقف أندية أوروبا وقال: “يوجد كثير من بطولات الدوري واللاعبين والأندية، الشتاء في مكان هو صيف في مكان آخر من العالم”.
وأضاف: “قلت دائما إن كأس العالم ستكون في الشتاء، قلت دائما إنني سأمنح صوتي لقطر لكن سأبذل ما في وسعي لإقامة البطولة في الشتاء”.

السمات ذات صلة