• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 18 مايو 2018 على الساعة 15:10

ردوا البال.. الأدوية أول أسباب التسمم في المغرب

ردوا البال.. الأدوية أول أسباب التسمم في المغرب

كشف المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية أن الأدوية هي السبب الأول للتسمم في المغرب خلال سنة 2017.
وأوضح المركز، في تقرير له، أن الأدوية تسببت في 24 في المائة من حالات التسمم خلال سنة 2017، بحوالي 16 ألف حالة، متبوعة بالأغذية بنسبة 16 في المائة، ثم المنتجات الغازية بنسبة 15 في المائة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن معدلات حالات التسمم زادت بنسبة تتجاوز 10 في المائة مقارنة بسنة 2016، مضيفا أن 98.9 في المائة من حوادث التسمم بالأدوية وقعت في المنازل، و45 في المائة منها كانت عبارة عن محاولات انتحار.