• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 08 أغسطس 2023 على الساعة 17:07

خلاّ ليهم “الجمل” بما حمل.. الوزير بايتاس يتبرع بـ”الإبل” هدايا عودته من الحج

خلاّ ليهم “الجمل” بما حمل.. الوزير بايتاس يتبرع بـ”الإبل” هدايا عودته من الحج

منتخبو وأعيان إقليم سيدي إفني كرمو الوزير مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، قدام باب دارو بهدايا من نوع خاص، الجمال نعام أسيدي، وفرحوا بيه في حفل العودة ديالو من الحج، وهاد الشي دار اللّغط على مواقع التواصل الاجتماعي. كيفاش؟

آش واقع؟

قرر مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، التبرع بـ الـ”غنائم” وهي رؤوس إبل، تسلّمها كهدايا ، من عدد من المنتخبين وأعيان قبائل في إقليم سيدي إفني، بمناسبة عودته من أداء مناسك الحج.
وكشفت مصادر متطابقة، أن الوزير بيتاس تبرع بهذه الإبل لفائدة دور الأيتام والمدراس القرآنية بالإقليم نفسه، معتبرا أن منطقة سيدي إفني وعموم الأقاليم الجنوبية، معروفة بالكرم والجود، بمثل هذه العادات التي تُقدم فيها الهدايا ذات الخصوصية المجالية.

الرد على الاتهامات

في مقابل ذلك، نفى المصدر نفسه، صحة ما راج على مواقع التواصل الاعلامي حول تنظيم الناطق الرسمي للحكومة لحفل عودته من الحج على حساب المال العام، أو أن الأمر يتعلق برشوة، مؤكدا أن الوزير رفض الرد على ما نشر مثل هذه الإشاعات التي تفتقر إلى الدليل والحجة.
وسبق للوزير بايتاس، أن ترأس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة لهذا الموسم، وضم الوفد كلا من معاذ الجامعي، والي جهة الشرق وعامل عمالة وجدة، ومحمد بنعليلو، المستشار بمحكمة النقض، وسيط المملكة، وفؤاد يزوغ، السفير، المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والعقيد محمد الفلاح، قائد المؤسسة المركزية لعتاد الهندسة.