• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 24 أبريل 2018 على الساعة 11:55

حي البهجة/ ولاد علي/ كبور والحبيب.. دوزيم تُراهن على الكوميديا في رمضان

حي البهجة/ ولاد علي/ كبور والحبيب.. دوزيم تُراهن على الكوميديا في رمضان

محمد المبارك

كعادتها كل سنة، أعلنت القناة الثانية (دوزيم)، قبل أيام، شبكة برامجها لشهر رمضان.

وحسب ما أعلنت عنه من مقطتفات لبرمجتها الرمضانية، يبدو أن القناة تخلت عن سياسة السنة الفارطة، حيث كانت أغلب البرامج والمسلسلات عبارة عن جزء ثان أو ثالثة لبرامج سجلت نسب مشاهدة مرتفعة.

وركزت القناة على أعمال جديدة، جلها من الإنتاجات الوطنية. وفي قائمة السلسلات الفكاهية يعتبر سيتكوم “حي البهجة” أكبر رهان للقناة في رمضان، ويحكي، بقالب كوميدي، حياة ثلاث عائلات تتصارع بين العيش داخل الحي العتيق، والمدينة الجديدة.

ويجمع “حي البهجة” مجموعة من الوجوه المعروفة، مثل سكينة درابيل ومحمد الخياري وليلى الحديوي وزهيرة صادق وعبد الله فركوس وفضيلة بنموسى وباسو وعبد الصمد مفتاح الخير.

ويظهر الجيل الجديد من الكوميديين من خلال عمل فكاهي جديد، تحت عنوان “ولاد علي”، بمشاركة معظم فكاهيي فرقة “إيموراجي”، التي تضم كلا من يسار ورشيد رفيق وباسو وطاليس وسعيد ووديع، ما قد يشكل ثورة جديدة في عالم الكوميديا التلفزية.

وبعد النجاح الذي حققه الجزء الأول، يعود حسن الفذ بالجزء الثاني من سلسلة “كبور والحبيب”، رفقة هيثم مفتاح وزهور السليماني التي ستلعب دور أخت كبور في هذه السلسة الكوميدية.

ورغم الانتقادات التي تلاحقها كل سنة، واعترافات بعض الفنانين بأنهم يتقاضون أجورا لتمثيل الدور فيها، فالكاميرا الخفية حاضرة هذه السنة على القناة الثانية، بتقديم رشيد العلالي، مقدم برنامج “رشيد شو”، ليعود به الزمن إلى أول التجارب التي تعرف عليه فيها المغاربة.

وسيستمتع جمهور الفنانة المغربية دنيا بطمة بصوتها وهي تؤدي أغنية جنيرك الشارة لسلسلة “أوشن” على طريقة “ناس الغيوان”، التي صورت تحت إدارة المخرج المغربي إبراهيم الشكيري، وتضم مجموعة من الفنانين، بينهم حمزة الفيلالي ورشيد رفيق ويسار وباسو وأمل الأطرش وأسامة البسطاوي وكليلة وعزيز داداس، الذي سيتقمص في السلسلة دور شخصية سجين يدعى “أوشن”، سيلتقي أثناء سجنه بسجين مسن سيمنحه خريطة ورثها عن جده تقوده إلى كنز مفقود، ليتضح فيما بعد أن الكنز ملك للدولة.

وستظهر الفنانة ابتسام تسكت، لثاني مرة، في عمل تمثيلي، من خلال سلسة فكاهية بعنوان “سعيد وسحتوت “، لم تكشف تفاصيلها حتى الآن.

وتظهر صاحبة الوجه المألوف كل رمضان، الممثلة مريم الزعيمي، مع المخرج المثير للجدل هشام العسري، من خلال مسلسل تلفزيوني تحت اسم “فوق السحاب” يجمع بين مواقف درامية وكوميدية حول الحياة الأسرية المغربية.