• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 24 أبريل 2018 على الساعة 12:08

اتهمت الإدارة بالتهرب.. نقابة الصحافيين تنتقد أوضاع العاملين في “ميدي 1 تي في”

اتهمت الإدارة بالتهرب.. نقابة الصحافيين تنتقد أوضاع العاملين في “ميدي 1 تي في”

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن قلقها إزاء تطورات أوضاع العاملين في قناة “ميدي 1 تي في”.
وانتقدت النقابة، في بلاغ لها، أوضاع العاملين في المؤسسة الإعلامية، على المستويين المهني والمادي، متهمة إدارة القناة بـ”التهرب من مسؤولياتها، وتقدم الصحافيين وباقي فئات العاملين كأكباش ضحية لهذا الوضع”.
ونبهت النقابة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها القناة لمثل هذه “التصرفات المرفوضة والتي يؤدي ثمنها العاملون”، مشيرة إلى أنه على الرغم من “غياب إمكانات العمل الضرورية، تطالب الإدارة بزيادة المردودية ومضاعفة الإنتاج، الأمر الذي ينعكس بشكل مأساوي على الظروف النفسية والصحية للأجراء”.
واتهمت النقابة إدارة المؤسسة بـ”تجاهل مستلزمات الحوار الاجتماعي، ضاربة عرض الحائط بالحق النقابي”، على حد تعبير البلاغ.