• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الجمعة 22 فبراير 2013 على الساعة 16:07

بيمو في ملك موندليز.. 900 مليون دولار من العملة

بيمو في ملك موندليز.. 900 مليون دولار من العملة

كيفاش

أعلنت شركة “موندليز” العالمية٬ اليوم الجمعة (22 فبراير)، إتمام صفقة الحصول على 50 في المائة المتبقية في شركة البسكتة الصناعية للمغرب “بيمو” الرائدة في صناعة البسكويت في المملكة.
وكانت الشركة الوطنية للاستثمار أعلنت صباح اليوم٬ أنها أتمت بيع وحدة التحكم لمركز الحليب لفائدة شركة “جيرفيه دانون” مقابل 1ر6 مليار درهم٬ والانتهاء من بيع حصتها في شركة “بيمو” لـ”موندليز” الدولية (سابقا كرافت فودز) مقابل 3ر1 مليار درهم.
وقد نجم عن هاتين العمليتين إدخال عملة تقارب 900 مليون دولار٬ وتأكيد جاذبية المغرب كوجهة للاستثمار الأجنبي.
وأوضح رئيس منطقة أوربا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لموندليز العالمية لورانس ماكدوجال٬ أن إتمام صفقة استكمال امتلاك “بيمو”٬ التي تتوفر على 40 في المائة من حصة السوق المغربية٬ يفتح فصلا جديدا في تاريخ الشركة بالمغرب.
وقال: “نحن سعداء جدا للحصول على موافقة مجلس المنافسة”٬ منوها في نفس الوقت بجدية واهتمام السلطات المغربية بهذه العملية. كما عبر عن شكره للشركة الوطنية للاستثمار على هذه الشراكة الناجحة.
وأضاف المصدر ذاته٬ أن موندليز العالمية٬ تعتزم مواصلة تطوير “بيمو” بشكل يتناسق مع عملياتها الواسعة في المغرب٬ وهو ما من شأنه أن يكون مفيدا لشركة “بيمو” وللاقتصاد المغربي.
وفي السنة الماضية٬ سجلت “موندليز”٬ التي بدأت تنشط في المغرب منذ سنة 2001 حيث تتوفر على مصنعين يشغلان 350 مستخدما٬ الرائدة في سوق الشوكولاتة٬ والبسكويت٬ والعلكة٬ والحلوى٬ والقهوة٬ والعصائر٬ رقم مبيعات بلغ 35 مليار دولار٬ وسوقت منتجاتها بحوالي 170 بلدا.