• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 أبريل 2015 على الساعة 12:20

بلجيكا.. مغربي متورط في عملية كبيرة لسرقة للماس!

بلجيكا.. مغربي متورط في عملية كبيرة لسرقة للماس!

بلجيكا.. مغربي متورط في عملية كبيرة لسرقة للماس!

أحمد الحاضي

وضعت السلطات البلجيكية، الخميس الماضي (2 أبريل)، مغربيا تحت الإقامة الجبرية، وذلك في إطار التحقيق الذي تقوم به المصالح الأمنية للوصول إلى المتهمين بسرقة ألماس في مطار زافنتم في بروكسل.
وذكرت وسائل الإعلام البلجيكية أنه تم إلقاء القبض على المغربي، البالغ من العمر 40 سنة، ومتهمة بلجيكية عمرها 35 سنة، حيث يشتبه المغربي في انتمائه لمنظمة إجرامية متخصصة في السرقة بالعنف واستعمال الأسلحة والسطو، فيما وجهت إلى المتهمة المشاركة في عملية السرقة قبل أن يتم تمتيعها بالسراح المشروط.
وتعود تفاصيل عملية سرقة الماس من مطار زافنتم، إلى 18 فبراير من سنة 2013، حين عمد ما لا يقل عن ثمانية مسلحين ملثمين إلى سرقة 121 طردا يحتوي على ماس، تصل قيمتها الإجمالية إلى 37 مليون أورو من طائرة تابعة لشركة الطيران السويسرية.
التحقيق من قبل العدالة البلجيكية، بمساعدة المصالح الأمنية المغربية والفرنسية والسويسرية، أسفرت عن اعتقال أربعة عشر شخصا مشتبه بهم، واسترجاع جزء من المسروقات، لكن التحقيقات بين جميع الأطراف لا تزال مستمرة للوصول إلى المسروقات بكاملها.
وكانت هيأة الإذاعة والتليفزيون البلجيكية “في.آر.تي”، ذكرت أن الشحنة تزن عشرة كيلوغرامات، موضحة أن من بين الماس المسروق “قطعا من الماس الخام وقطعا مصقولة من مركز انتورب كان يجري نقلها إلى زيوريخ”، وأن كمية من الماس تقارب قيمتها 200 مليون دولار تنقل من وإلى المركز كل يوم.