• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يناير 2024 على الساعة 12:14

بقات مشردة فإسبانيا.. مدريد ترفض بشكل قاطع تجديد الإقامة للمرتزقة أمينتو حيدر

بقات مشردة فإسبانيا.. مدريد ترفض بشكل قاطع تجديد الإقامة للمرتزقة أمينتو حيدر

بعدما انفضحت مزاعمها وانكشف زيف ادعاءاتها، وجدت المرتزقة أمينتو حيدر نفسها في وضعية غير قانونية في إسبانيا بعدما رفضت مدريد تجديد إقامتها.
وسقط القناع عن الانفصالية المرتزقة التي كانت تقدم نفسها كناشطة صحراوية، وهي تقتات على معاناة المحتجزين في مخيمات العار بتندوف، مدعومة بأموال الشعب الجزائري الذي ينفقها نظام الكابرانات الحاضن للبوليساريو، في سبيل معاداة المغرب.
وقالت المرتزقة أمينتو حيدر، في تصريحات نقلتها “أوروبا بريس”، إنها “معرضة للطرد في أية لحظة”، معتبرة أن إسبانيا رفضت تجديد إقامتها لأسباب سياسية.
وفي الوقت الذي أكدت فيه محاميتها، أن مخالفتها القانون وشروط الإقامة وراء رفض تجديد إقامتها، يدفع هوس الانفصالية المرتزقة إلى الترويج لكون الرفض جاء بإيعاز من المغرب.
هذا وسبق لمندوب الحكومة بمدريد، فرانسيسكو مارتن، أن أكد أن “ما يفعله الوفد الحكومي المكلف هو الالتزام باللوائح، ولكن إذا لم يمتثل الأشخاص الذين طلبوا الإقامة بالمعايير، فليس هناك خيار سوى رفض هذا الطلب”، مضيفًا أن “هذا هو نفس الإجراء المتبع في أي حالة أخرى”.
وكانت السلطات الإسبانية قد قررت عدم تجديد تصريح إقامة الإنفصالية أمينتو حيدر، في ضربة موجعة للمرتزقين وداعمي ميليشيا البوليساريو الانفصالية.